شركة APPLE تكشف النقاب عن أجهزة IPAD PRO وIPAD AIR الجديدة كلياً

كشفت شركة Apple مؤخراً النقاب عن جهاز iPad Pro الجديد بتصميم مذهل يقلب كل المقاييس، نحيف وخفيف الوزن، ويرتقي بسهولة الحمل والأداء إلى مستويات غير مسبوقة. يتوفر جهاز iPad Pro‏ الجديد باللون الفضي والأسود الفلكي، ويأتي بمقاسين: إصدار بشاشة شاسعة مقاس 13 بوصة، وإصدار فائق الرشاقة مقاس 11 بوصة.

يكمن السر في إمكانات جهاز iPad Pro الجديد في شريحة M4 الجديدة، حيث تتميز بمحرك شاشة جديد كلياً ليبرز الدقة والسطوع والألوان لشاشة ريتنا ألترا XDR. ومع وحدة المعالجة المركزية الجديدة، ووحدة المعالجة الرسومية من الجيل الجديد التي تعتمد على بنية وحدة معالجة رسومات الغرافيك التي قُدمت لأول مرة في شريحة M3، والمحرك العصبي فائق القوة، أصبح جهاز iPad Pro الجديد جهازاً ذا قدرات خرافية لمهام الذكاء الاصطناعي.

كما تم تعزيز القدرات المتطورة وتعددية الاستخدام في جهاز iPad Pro بفضل الإكسسوارات الجديدة كلياً. ويتيح قلم Apple Pencil Pro العديد من التفاعلات الجديدة القوية التي ترتقي بتجربة استخدام القلم إلى مستويات جديدة، كما أن لوحة مفاتيح ماجيك الجديدة هي الأنحف والأخف وزناً ومزودة بالعديد من الميزات المذهلة.

كما يتميز جهاز iPad Pro الجديد بكونه المنتج الأنحف من Apple على الإطلاق، فهو نحيف وخفيف الوزن، ويرتقي بسهولة الحمل إلى مستوى جديد كلياً.  حيث يبلغ سمك الموديل مقاس 11 بوصة 5.3 مليمتر فقط، بينما يأتي الموديل مقاس 13 بوصة بسمك أكثر نحافة حيث يبلغ 5.1 مليمتر، ويتمتع كلاهما بنفس قوة الهيكل والمتانة المعتادة سابقاً.

يبلغ وزن الموديل مقاس 11 بوصة أقل من 444 غرام، أما الموديل مقاس 13 بوصة فهو أخف وزناً بنحو 113 غرام من الجيل السابق، ما يسمح للمستخدمين المحترفين بتوسيع نطاق أعمالهم بطرق أجدد وفي أماكن أكثر. ويتوفر جهاز iPad Pro الجديد بلونين هما الفضي والأسود الفلكي، وكلاهما مزودان بهيكل من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100%.

يُمكن للعملاء طلب جهاز iPad Pro بشريحة M4 بدءاً من يوم 7 مايو عبر متجر Apple وفي تطبيق Apple Store في 29 بلداً ومنطقة، وسيتوفر في المتاجر بدءاً من الأربعاء 15 مايو. وسيبدأ سعر iPad Pro مقاس 11 بوصة من 4,199 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi ومن 4,999 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi + خلوي، أما سعر iPad Pro مقاس 13 بوصة، فيبدأ من 5,499 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi ومن 6,299 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi + خلوي.

تحديث هام على أجهزة iPad Air مع شرائح Apple Silicon الرائدة

بالإضافة للإعلان عن الجيل الجديد من أجهزة iPad Pro اللوحية، أعلنت شركة Apple كذلك عن جهاز iPad Air، مقاس 11 بوصة بتصميم جديد ومقاس 13 بوصة الجديد كلياً المزود بقوة شريحة M2. يتوفر iPad Air الآن بمقاسين مختلفين للمرة الأولى، حيث يتميز الإصدار مقاس 11 بوصة بتصميم فائق الرشاقة، بينما يوفر الإصدار مقاس 13 بوصة شاشة أكبر تتيح لك إمكانات أفضل للعمل والدراسة واللعب.

يقدم كلا الإصدارين أداءً غير مسبوق مع إمكانات متقدمة، ما يعزز من قوة iPad Air ويزيد من تعددية استخدامه على نحو لا مثيل له. وبفضل الأداء الأسرع لوحدة المعالجة المركزية ووحدة المعالجة الرسومية والمحرك العصبي في شريحة M2، يقدم إصدار iPad Air الجديد أداء أفضل وإمكانات فائقة للذكاء الاصطناعي.

الكاميرا الأمامية الواسعة للغاية 12 ميجابكسل مع نمط «في الوسط» نقلت موقعها إلى الحافة الأفقية لجهاز iPad Air لتتيح بذلك تجربة مثالية لمكالمات الفيديو. ويتميز الجهاز أيضاً بسرعة أكبر لاتصال Wi-Fi، كما تشتمل الموديلات الخلوية على شبكة 5G فائقة السرعة ليبقى المستخدمون على اتصال دائم أثناء تنقلهم.

بفضل التصميم سهل الحمل، والبطارية التي تدوم طوال اليوم، مع شاشة ريتنا ليكويد الساطعة، ودعم قلم Apple Pro، وقلم Apple بمنفذ USB-C، ولوحة مفاتيح ماجيك، يساعد iPad Air المستخدمين على زيادة إنتاجيتهم وإطلاق العنان لإبداعاتهم. يتوفر iPad Air الجديد باللونين الأزرق والليلكي الجديدين، بالإضافة إلى لون ضوء النجوم والرمادي الفلكي.

يمكن للعملاء طلب جهاز iPad Air الجديد بشريحة M2 بدءاً من يوم 7 مايو عبر متجر Apple‏ وفي تطبيق Apple Store في 28 بلداً ومنطقة. وبدءاً من الأربعاء الموافق 15 مايو سيبدأ وصول الجهاز للعملاء وسيتوفر في متاجر Apple Store ولدى موزعي Apple المعتمدين. ويبدأ سعر iPad Air مقاس 11 بوصة من 2,499 درهم إماراتي لإصدار Wi-Fi ومن 3,999 درهم إماراتي لإصدار Wi-Fi + خلوي، أما سعر iPad Air مقاس 13 بوصة، فيبدأ من 3,299 درهم إماراتي لإصدار Wi-Fi ومن 3,399 درهم إماراتي لإصدار Wi-Fi + خلوي.

2024-05-09T09:40:42Z dg43tfdfdgfd