وكالة «أدور» تعقد اجتماعا لمجلس إدارتها يوم الجمعة وسط النزاع مع شركة «هايب»

سيئول، 7 مايو (يونهاب) -- من المقرر أن تعقد وكالة "أدور"، وهي شركة فرعية تابعة لشركة "هايب" العملاقة في مجال الكي-بوب، اجتماعا حاسما لمجلس الإدارة يوم الجمعة؛ فيما يتوقع أن يمثل لحظة حاسمة في الصراع الذي طال أمده بين الرئيسة التنفيذية للوكالة الفرعية وشركة "هايب".

وقالت مصادر في صناعة الموسيقى اليوم الثلاثاء إن الاجتماع سيعقد في الساعة التاسعة صباح الجمعة في مكان لم يكشف عنه في وسط مدينة سيئول.

ووفقا لتقارير إعلامية أخرى، سيكون عقد اجتماع استثنائي للمساهمين مدرجا على جدول أعمال اجتماع مجلس الإدارة القادم.

وفي وقتٍ سابق، قال محامي "مين هي-جين"، الرئيسة التنفيذية لوكالة "أدور" للصحفيين بعد فترة وجيزة من جلسة استماع في المحكمة يوم الثلاثاء الماضي إن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعا بحلول 10 مايو واجتماعا استثنائيا آخر للمساهمين بحلول نهاية الشهر.

ويعد هذا الجدول الزمني الذي كشفت عنه "مين" أسرع بحوالي أسبوع أو أسبوعين من خطة "هايب" للدعوة إلى اجتماع استثنائي للمساهمين بإذن من المحكمة، مما يشير إلى تصميمها على الحفاظ على سيطرتها على القضية.

ولا يزال من غير المعروف ما هو جدول الأعمال الذي ستطرحه "أدور" على اجتماع المساهمين، وكذلك موعده ومكانه بالضبط.

وقد تتدخل المحكمة في النزاع بقبول طلب "هايب" بالدعوة إلى اجتماع لمناقشة استبدال إدارة الوكالة إذا رفض مجلس الإدارة مناقشة الأمر خلال اجتماع المساهمين.

ويأتي اجتماع مجلس الإدارة في الوقت الذي يواصل فيه الطرفان تبادل الاتهامات في الصراع الدائر حول مزاعم بأن الإدارة الحالية لوكالة "أدور" التي تضم فرقة الفتيات الشهيرة "نيوجينز"، حاولت الانفراد بالسيطرة على الشركة.

وتمتلك شركة "هايب" حاليا حصة 80% من أسهم وكالة "أدور"، بينما تمتلك الإدارة الـ 20% المتبقية.

وقد أطلقت شركة "هايب" تدقيقا مفاجئا ضد "مين" في 22 أبريل وقدمت شكوى ضدها بعد 3 أيام، متهمة إياها بالتآمر مع مديرين تنفيذيين آخرين للانفصال عن شركة "هايب" وأخذ فرقة "نيوجينز" معها.

وقد نفت "مين" هذه المزاعم، وادعت أن بعد إبلاغها عن المخالفات الداخلية.

ورفضت "مين" طلب "هايب" بعقد اجتماع لمجلس الإدارة بحلول 30 أبريل لمناقشة الاستبدال المحتمل لإدارة الوكالة، مستشهدة بعدم قانونية طلب الاستبدال. ثم طلبت "هايب" إذن محكمة في سيئول بتجاوز مجلس الإدارة وعقد اجتماع استثنائي للمساهمين.

وبالنظر إلى الجدول الزمني الذي كشف عنه محامي "مين" في وقت سابق، فمن المرجح جدا أن يُعقد الاجتماع بين يومي الاثنين والخميس من الأسبوع المقبل.

ويتألف مجلس إدارة وكالة "أدور" من ثلاثة أعضاء، وهم الرئيسة التنفيذية "مين" نفسها، ونائب الرئيسة التنفيذية "شين" ومدير آخر لقبه "كيم". وبهذا الترتيب، تستطيع "مين" عمليا السيطرة على مجلس الإدارة.

وتهتم الساحة الموسيقية بالقضية حيث من المقرر أن تعود فرقة "نيوجينز" بألبوم جديد في 24 مايو.

وتقول مصادر في الصناعة إن الرأي العام قد يتحول إلى التعاطف مع "مين" إذا تم إقالتها من منصبها، وهي التي أنتجت فرقة "نيوجينز"، وذلك خلال اجتماع المساهمين الذي من المحتمل أن يكون عقب عودة الفرقة.

وفي يوم الثلاثاء أيضا، قال مفوض وكالة شرطة العاصمة سيئول "تشو جي-هو" إن الشرطة ستجري تحقيقا سريعا في شبهات الإخلال بالواجب التي قدمتها "هايب" ضد "مين".

وقال "تشو": «نظرا لاهتمام الرأي العام، فإن الشرطة ستسرع في التحقيق أكثر من القضايا الأخرى وستقدم توضيحات حول المسائل ذات الأهمية».

وقال قائد شرطة سيئول إن الشرطة تقوم حاليا بعملية مراجعة السجلات ذات الصلة، ولم يتم استجواب أي أفراد فيما يتعلق بالتحقيق حتى الآن.

(انتهى)

[email protected]

2024-05-07T09:15:20Z dg43tfdfdgfd